أحد برامج

مرحلة Piscine

مرحلة Piscine هي المرحلة الأخيرة قبل القبول الكامل في برنامج 42 عمان، تستمر لمدة 4 أسابيع ومصممة لإكتساب أساسيات البرمجة مع باقي الطلاب. تهدف مرحلة Piscine إلى معرفة ما إذا كانت 42 عمان هي الخيار الصحيح لك ام لا، و هي فرصة لك لتعلم البرمجة من الصفر أو لتطوير مهاراتك إذا كانت لديك معرفة سابقة في البرمجة. فكر في مرحلة Piscine كنسخة مكثفة جدًا من المنهاج، حيث ستقوم بتجربة طرقنا، وستتعلم الكثير عن البرمجة، وستلتقي بالكثير من الأشخاص. مرحلة Piscine تحمل الكثير من التحديات، وتختبر المهارات التي تمتلكها أو تتطلع الى في اكتسابها. كل ذلك جزء من التحدي.

التعلم المكثف

لمدة شهر كامل، كل يوم حتى يومي الجمعة والسبت، نشجعك على تعلم البرمجة وأسلوبنا في التعلم. بعد هذه المرحلة، ستكتسب فهمًا أفضل حول ما إذا كانت 42 عمان هي الخيار الأمثل لك.

بيئة تعلم تناسب المبتدئين

نرحب في 42 عمان بجميع المستويات والخبرات. رحلتك سوف تحمل الكثير من التحديات ولكن مرحلة Piscine ستعلمك مبادئ البرمجة من الصفر.

تطوير الذات

بجانب تعلم البرمجة، ستعلمك مرحلة الـ Piscine الكثير عن نفسك. التحديات -على الصعيدين الشخصي والتقني- ستساعدك في تطوير ذاتك ومهاراتك في حل المشكلات, ليس فقط في مجال البرمجة بل في كثير من مجالات الحياة.

جاهز لخوض التجربة؟

قدم الآن

التوقعات من مرحلة Piscine

وحدات التعلم في Piscine

تُقسم مرحلة Piscine إلى وحدات, وكل وحدة منها تركز على مفهوم واحد محدد. يعتمد نهج التعلم هنا على ابتكار حلول للمشاكل واختبار المعرفة الجديدة المكتسبة من خلال التطبيق العملي بدلاً من مشاهدة المحاضرات وإعادة ما تم حله في المحاضرة.

التقييم التشاركي

بالإضافة إلى التقييم التلقائي عن طريق النظام التعليمي، يجب أن تُقيَّم جميع الوحدات من قبل زملائك في مرحلة Piscine. هذا ما نسميه بـ التقييم التشاركي (peer evaluation). يتيح هذا الأسلوب للطلاب فرصة لاكتشاف طرق برمجة أخرى ومناقشة المواضيع المتعلقة بالتمارين والواجبات. حتى إذا لم يكن المقيِّم والمُقَيَّم على نفس المستوى، يمكن للجميع الاستفادة من هذه الخبرة: التقييم التشاركي هو فرصة للتعلم من تجربتك في مرحلة Piscine.

التمارين خلال العمل الجماعي (Rushes)

خلال عطلات نهاية الأسبوع، يشترك الطلاب في العمل على مشاريع إلزامية من خلال العمل في مجموعات للطلاب, وتسمى هذه المشاريع (Rushes). يتم تقييم هذه المشاريع من قبل الطاقم التعليمي أو الطلاب المتقدمين الذين يشاركون في الأنشطة التعليمية. النصائح المقدمة خلال التقييمات قيمة وتقدم لك ملاحظات شاملة حول طريقة برمجتك.

الامتحانات الأسبوعية

يخضع الطالب إلى امتحان مرة في الأسبوع , ويعتبر فرصة للطالب لمعرفة مقدار الإنجاز والتقدم في المادة الدراسية, و مع مرور الوقت تزداد صعوبة الامتحانات. هذه الامتحانات تكون داخل 42 عمان, يمتحنها الطالب عن طريق النظام التعليمي بنفسه, وبدون مساعدة أي أحد من الطاقم التعليمي او الطلاب.

تجربة ممتعة

لا تقتصر مرحلة Piscine على الدراسة فقط, بل تتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة الاجتماعية بين الطلاب, وهي فرصة مميزة لمعرفة أشخاص أكثر وتكوين صداقات وعلاقات اجتماعية قوية, سوف تكون مرحلة لاتنسى.

قدم الآن

حالة الPiscine

عقدنا ثلاثة مراحل Piscine في عام 2024.

الأول | 28 نيسان 2024 - 23 ايار 2024​

إنتهى ال Piscine الأول​.

  • إنتهى!

إنتهى ال Piscine الأول​ والفائزون إنتقلوا إلى مرحلة common core.

1 من 3