أحد برامج

المنهاج التعليمي

يتبع منهاج 42 عمان نفس منهاج 42 في باريس. النظام التعليمي يسمح للطلاب باستخدام معرفتهم عمليًا ولدينا أكثر من 21,000 طالب في فروع 42 حول العالم. ضمن هذا النموذج التعليمي، نساعدك في تعلم البرمجة من الصفر خصوصا الطلاب الذين ليس لديهم خبرة سابقة في البرمجة، ونقوي أسس الطلاب الذين يملكون خبرة سابقة. مرحلة ال piscine هي المرحلة المثالية لاستكشاف المجال قبل بدء الدراسة الرسمية وتحديد ما إذا كان نموذج التعلم بالتشارك مناسبا لك، يوفر المنهج الدراسي الأساسي أساسا قويا يمكن للطلاب من خلاله الانغماس في تخصصاتهم.

المنهاج الأساسي

(18-8) شهرًا

التدريب الميداني الأول

(4-6 أشهر)

الاختصاص

(لغاية 3 سنوات)

التدريب الميداني الثاني

(6-4) أشهر

المنهاج الأساسي

ستبدأ دراستك الرسمية في 42 عمان مع المنهاج الأساسي بمجرد أن تجتاز مرحلة Piscine. ينطلق جميع الطلاب من نفس النقطة ويتعلمون المهارات التقنية وغير التقنية. يعتمد الوقت الذي تستغرقه لإنهاء دراستك على مقدار الوقت الذي تكرسه لها. في الجزء الأول من البرنامج، ستتعلم مجموعة كبيرة من الأساسيات التي ستخدم أي مسار وظيفي مستقبلي بشكل جيد. من هذه الأساسيات: Unix C، الخوارزميات، الشبكات، إدارة النظام، برمجة الرسومات، البرمجة باستخدام object oriented وغيرها. يسمح لك نموذجنا الذي يعتمد على التعلم المستوحى من الألعاب بفتح مشاريع جديدة ذات صعوبة متزايدة مع تحقيق نقاط الخبرة ولن نعاقبك إذا فشلت. ننظم مشاريعنا على شكل شجرة لها فروع. بمجرد الانتهاء من مشروع، يمكنك التحرك إلى الفرع التالي حتى يتشعب. الوقت المتوسط ​​المستغرق لاستكمال المنهاج الأساسي هو 8-18 شهرًا من الدراسة بدوام كامل. 42 عمان توفر مرونة وإمكانية العمل بوتيرة خاصة بك، ولكن سنتان هي الحد الأقصى للوقت الذي يمكن للطالب أن يأخذه لاستكمال المنهاج الأساسي. على الرغم من أن بعض الطلاب قد يقومون بعمل جانبي، إلا أننا نوصي بشدة بالتفرغ لدراسة 42 عمان بدوام كامل.

التدريب الميداني الأول

بمجرد الانتهاء من الجزء الأساسي من المنهاج، ستحصل على فرصة لتطبيق كل المعرفة والمهارات الجديدة التي اكتسبتها في سوق العمل. ستكون لديك الفرصة للتقديم مباشرة إلى الفرص المقدمة من قبل شركائنا، ومع ذلك لا يلزم أي طالب بالعمل مع أي من هذه الشركات إذا لم يكن يرغب في ذلك.

الاختصاص

الجزء الثاني والرئيسي من منهاج 42 يتيح لك الفرصة أن تصبح خبيرًا في مجال اختصاصك. سيكون لديك الخيار لدراسة هذا الجزء من البرنامج في أي فرع آخر لـ 42 في العالم. تشمل خيارات الاختصاص حاليًا: الخوارزميات المتقدمة والذكاء الاصطناعي، تطوير الألعاب، تطبيقات الهواتف المحمولة وتطوير الويب، أمن المعلومات (السايبر سيكيوريتي)، نظام Unix والشبكات ويعمل فريقنا باستمرار على إضافة خيارات جديدة إلى البرنامج. بمجرد الانتهاء من اختصاصك, سيكون لديك المعرفة والمهارات اللازمة لتصبح مهندس برمجيات على مستوى عال, دون الحاجة إلى الخبرة المهنية.

التدريب الميداني الثاني

سيكون لدى جميع الطلاب الخيار لإجراء تدريب ميداني مدفوع الأجر بعد التخصص. سيكون لديك مهارات كافية لبدء حياتك العملية في هندسة البرمجيات.

قدم الآن

بعض الأمثلة من المشاريع في 42

Ft_transcendence

مشروع تلتقي فيه الألعاب بالبرمجة, ستحصل على فرصة إعادة إنشاء لعبة Pong من الصفر. ستكتسب تجربة عملية في إدارة اللاعبين، وتتبع مراحل التقدم، و تسجيل الفوز, و استخدام الدردشة اللحظية. سيكون هذا المشروع آخر مرحلة في المنهاج الأساسي، بعد ذلك ستكون جاهزًا للمرحلة التالية في رحلتك التعليمية.

MiniRT

في مشروع miniRT، سيتعرف الطلاب على تقنية تتبع الأشعة (Ray Tracing)، وهي تقنية إظهار ثلاثي الأبعاد تحدث ثورة فيما يسمى بواقعية الرؤية (visual realism). يعمل الطلاب على محاكاة انكسار الضوء والتفاعل مع الأشياء، حيث يستخدم هذا المشروع أجهزة رسومات عالية الجودة لإنشاء ألعاب فيديو متقدمة.

Fract-ol

في مشروع fract-ol، يعتبر الفن والجمال جزءًا أساسيًا من المشروع. يميل هذا المشروع إلى أن يكون واحدًا من أكثر المشاريع إدمانًا من البداية حتى النهاية. ستعمل على إنشاء أنماط لانهائية متكررة من خلال البرمجة الرسومية وتتعلم التأثير على هذه الإبداعات الجميلة لحظيا.

push_swap و lem_in

مشروعي push_swap وlem_in هما مشاريع تتابعية تعزز معرفتك بخوارزميات الحاسوب. سيتعين عليك تطوير مهارات معينة لتتمكن في النهاية من توجيه مملكة نمل كاملة إلى مخرج متاهة في أقل من ثانيتين.

جاهز لخوض التجربة؟

قدم الآن